تــحــدي الــ29 يوم | اليوم العاشر

مرحبا بكم مجدداً ...   


كما تعلمون أنني أخترت تطوير لغتي الأنكليزية خلال هذا التحدي وكان هدفي الوصول الى المستوى C1 او اقل بقليل.


خلال هذه الــ10 أيام لم أستطع أن اقدم الكثير بسبب بعض المشاكل التي كنت اواجهها مثل الدراسة وما الى ذلك .. فلم يتوفر معي الوقت الكافي للتركيز على التحدي .

خلال هذه الفترة تمكنت من تطوير مهارة الأستماع لدي لأنني ركزت عليها بشكل كبير.



خلال مسيرتي في التعلم أعتمدت على عدة ادوات منها هذا الــ(PODCAST).
أيضاً أستعملت قاموس جامعة كامبرج (CAMBRIDGE DICTIONARY) لمعرفة معاني الكلمات الجديدة باللغة الأنكليزية لأنه يترجم بطريقة ENGLISH-TO-ENGLISH.. ولمعرفة كيف أستخدم هذه الكلمات وكيف تأتي في سياق استخدم منصة (YOUGLISH) ومؤخراً بدأت بكتابة الكلمات الجديدة وترجمتها بالغة الانكليزية و كتابة جملة عنها كما ترون .....








مع استعمالي لكل هذه الأدوات ولكنني غير راضي بالتقدم الذي حققته خلال هذه الفترة وكان من المفترض أن أقدم أكثر بكثير من هذا.

لكن...........

مع كل هذا إ لا أنني سعيدٌ جداً بهذا التحدي و أشعر دائماً بالحماس لتحقيق المزيد من التقدم على الرغم من الشعور ببعض التكاسل للقيام بهذا التحدي لكنني سأستمررر.....

ومع أنني غير راضي عن تقدمي الا أنني لازلت مصراً على الوصول الى هدفي وهو ان الوصول الى مستوى C1 باللغة الأنكليزية حتى وأن لم استطع الوصول لكن كما يقولون

Shoot for the moon "
Even if you miss
" You'll land among the stars


أنا واثق من خطتي في هذا الطريق و أعرف أنها سوف توصلني للذي اريده و لكنها تحتاج بعض التفرغ و ان اعطيها حقها من الوقت وسوف ارى النتائج و سأصل الى هدفي...
لن أعدل على خطتي كثيراً ولكن ممكن أن أضيف بعض الخطط مثل القراءة أو الكتابة وممارسة التحدث أكثر..

وخطتي خلال هذه الـ10 أيام القادمة سوف تكون أن اشاهد فيلم بالغة الأنكليزية و بدون ترجمة او ممكن بترجمة أنكليزية على أن افهم ما يقارب الـ70-80 بالمئة من الفيلم..

من أكثر الأشياء التي سأكون ممتناً لها خلال التحدي هي:
1 - الاشخاص الرائعين الذين تعرفت عليهم خلال التحدي.
2 - دعم الفريق الذي يقوم على هذا التحدي وخصوصاً مرتضى التميمي (the murt).

أراكم بعد 10 أيام أتمنى أن تكونوا بخير وتحققوا كل ما تطمحون أليه....






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحدي الــ29 يوم | النهاية

  مرحباً بكم مجدداً هااا قد وصلنااا الى نهاية هذا التحدي ..... 29 يوما من الجهد و التعلم والتطوير ها قد انتهت و قد حصدنا  ما كنا نزرعه بجهدن...